إليك طرق وكريمات تنظيف البشرة للرجال

هدير إسماعيل27 يونيو 2023آخر تحديث :
تنظيف البشرة للرجال

تنظيف البشرة للرجال أمر حيوي ومهم للحصول على بشرة صحية خالية من الأمراض والمشاكل ومن حبوب الشباب، كما أن تنظيف البشرة ليس حكراً على النساء فقط، لذا سنتعرف في هذا المقال على طرق وكريمات تنظيف البشرة للرجال.

فوائد تنظيف البشرة للرجال

رجل ينظف بشرته تعبيرية عن تنظيف البشرة للرجال
فوائد تنظيف البشرة للرجال

تنطوي عملية تنظيف البشرة سواء للرجال أو النساء على عدة فوائد وهي:

  • إزالة الزيوت الزائدة والأتربة والأوساخ التي تعلق في المسام وتغلقها وتكوّن رؤوس سوداء مؤلمة.
  • حماية البشرة من تكوين البكتيريا والفيروسات التي تسبب حبوب الشباب.
  • الوقاية من المسام الواسعة التي تظهر في بشرة الرجال ويصعب التخلص منها في بعض الأحيان.
  • الحصول على بشرة نقية ونضرة وصحية للغاية.
  • التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تظهر الوجه بشكل غير صحي.
  • الوقاية من ظهور علامات التقدم في السن والخطوط البيضاء والتجاعيد.
  • التقليل من الاسمرار والبقع الداكنة الناتجة عن التعرض الكثير لأشعة الشمس.
  • تقليل إفراز الزيوت والدهون التي تسبب بشرة لامعة مليئة بالأتربة.

تنظيف البشرة للرجال

تنظيف البشرة للرجال
تنظيف البشرة للرجال

تعدُ بشرة الرجال أكثر قسوة من بشرة النساء، لذا تتطلب منتجات عناية خاصة ومناسبة لهم، كما تحتاج إلى العناية بشكل دوري مستمر، كما يهمل كثير من الرجال تنظيف البشرة واستخدام منتجات العناية بها، وهو ما يؤثر على مظهرهم ويسبب لهم الإحراج الشديد نظراً لظهور الحبوب والبقع الداكنة، ويتم تنظيف البشرة للرجال من خلال بعض الخطوات وهي:

غسل الوجه

غسل الوجه مرتين يومياً من أولى خطوات تنظيف البشرة للرجال، ويفضل غسل البشرة مرة في الصباح ومرة في المساء على الأقل وذلك للحصول على نتيجة صحية.

ويفضل غسل الوجه باستخدام الغسول المناسب لبشرة كل رجل سواء أكانت دهنية أو جافة أو مختلطة، ويفضل عدم المبالغة في غسل الوجه حتى لا يحدث جفاف وتشقق للبشرة.

تقشير البشرة

عملية التقشير من أهم عمليات تنظيف البشرة للرجال، ولذلك للتخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء وخلايا الجلد المتراكمة على بشرة الرجل وتمنحه مظهراً أكبر.

ويفضل استخدام المقشر المناسب لكل بشرة من مرة إلى مرتين كل أسبوع، ويتم بواسطة تدليك المقشر بحركة دائرة ومن ثم غسله بالماء الفاتر وبعد استعمال المقشر مرتين تقريباً سوف تلاحظ الفرق في نعومة ولمعان البشرة.

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة من الأمور المهمة والضرورية للرجال وللنساء، وذلك لأن استخدام المرطب المناسب يومياً يعمل على تغذية البشرة بالمواد التي تحتاج إليها، بالإضافة إلى تعزيز نضارة البشرة ولمعانها.

كما يفضل الاعتماد على مرطب يحتوي على معامل حماية من أشعة الشمس وذلك للوقاية من الحروق والبقع الداكنة التي قد تسببها أشعة الشمس البنفسجية، والتي تؤدي إلى حدوث التشققات والجفاف.

الإكثار من شرب المياه:

قد يهمل الكثير من الرجال شرب المياه معتقدين أن الأمر غير هام، ولكنه اعتقاد خاطئ لأن المياه من الأمور الهامة والأساسية في عملية العناية بالبشرة وتنظيفها.

كما أن شرب كميات كبيرة من المياه تساهم في طرد السموم والبكتيريا من الجسم وتوازن من الإفرازات الدهنية في البشرة مما يحميها من حب الشباب وظهور الدمامل المؤلمة والرؤوس السوداء.

الحلاقة السليمة

يجهل العديد من الرجال طرق الحلاقة السليمة، وتسبب طرق الحلاقة الخاطئة في ظهور مشاكل البشرة مثل النتوءات والبثور ويضيف على ذلك نمو الشعر تحت الجلد.

لذا يجب على جميع الرجال الاعتماد على طرق الحلاقة السليمة وذلك من خلال اختيار ماكينات الحلاقة التي تحتوي على شفرة منفردة أو مزدوجة فقط وتجنب استخدام الماكينات ذات الشفرات المتعددة.

كما يجب الحلاقة والبشرة المبللة قبل الحلاقة ووضع الكريمات المرطبة بعد الحلاقة مباشرة لتجنب جفاف البشرة وتغذيتها بالشكل السليم.

علاج البشرة الدهنية للرجال

تنظيف البشرة للرجال
تنظيف البشرة الدهنية للرجال

يعاني الرجال البشرة الدهنية التي تسبب لهم الإحراج في كثير من الأحيان نتيجة اللمعان الزائد، بالإضافة إلى المشاكل التي تظهر على البشرة الدهنية، ومن أبرز طرق علاجها:

تنظيف البشرة باستمرار

من أولى خطوات علاج البشرة الدهنية؛ هو تنظيف البشرة للرجال باستمرار لتنظيفها من الزيوت الزائدة التي تعدُ بيئة لتجمع الأوساخ والأتربة، ويفضل الاعتماد على غسول مناسب للبشرة الدهنية ويكون على هيئة جل أفضل من أي غسول آخر وذلك لتنقية البشرة من الزيوت وتجنب حدوث الحبوب وتكوين الرؤوس السوداء.

استعمال التونر

استخدام المنتجات قابضة المسام من أهم علاجات البشرة الدهنية للرجال، وذلك لأن هذه المنتجات تعمل على تهدئة البشرة خاصة إذ كان لها خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد التونر على جعل المسامات الواسعة تبدو أصغر، وهو ما يساهم في تقليل تجمعات الأتربة والأوساخ في هذه المسام.

تغيير نمط الحياة

يجب تغيير نمط الحياة اليومية في عملية علاج البشرة الدهنية للرجال، وذلك من خلال الابتعاد عن تناول الأطعمة المليئة بالدهون وتقليل من تناول الوجبات المعلبة والجاهزة، بالإضافة إلى تقليل تناول الوجبات الحارة، والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه وتناول الأطعمة الغنية بالألياف، ويفضل تناول الفيتامينات والمعادن اللازمة لتفادي ظهور حبوب الشباب.

غسل الوجه بالماء الدافئ

يفضل علاج البشرة الدهنية للرجال من خلال غسل الوجه بالماء الدافئ، وذلك لأنها تخلص البشرة من تكوين الزيوت الدهنية وتقلل أيضاً من عملية إفراز الدهون على البشرة.

كريم تفتيح البشرة للرجال

تتعرض بشرة الرجال إلى أشعة الشمس الضارة والتي تتسبب ظهور البقع الداكنة واسمرار البشرة، وهو ما يجعلهم يبحثون على أفضل الكريمات التي تُعيد إلى البشرة نضارتها مرة أخرى.

كريم فير اند هاندسم للتبيض من ايمامي

كريم فير اند هاندسم للتبيض من ايمامي
كريم فير اند هاندسم للتبيض من ايمامي

يعطي هذا الكريم البشرة توهجاً أكثر لوجه الرجال، حيث يمنح بشرتهم الحيوية والنضارة اللازمة والنعومة بشكل طبيعي، بالإضافة إلى قدرة الكريم على توحيد لون البشرة، ويعدُ من أفضل كريمات تفتيح البشرة للرجال؛ لأنه يتكون من مواد طبيعية ومغذية للبشرة، والتي تستطيع البشرة امتصاصها.

ويفضل استعمال الكريم مرة يومياً قبل النوم حتى تتضمن ألا تتعرض بشرتك لأشعة الشمس أو الأضواء العالية ومن ثم تحصل على نتائج مذهلة في المرّات الأولى من الاستعمال.

كريم  فايد اوت

كريم  فايد اوت
كريم  فايد اوت

يعدُ كريم  فايد اوت من أفضل كريمات تفتيح البشرة للرجال، ويتوافر هذا الكريم في الأسواق بكثرة، إذ يمكن للنساء والرجال استعماله باستمرار للحصول على نتائج إيجابية، ويعمل كريم فايد اوت على القضاء على البقع الداكنة والتصبغات الجلدية، كما يخلص البشرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة والخطوط البيضاء.

كما يحتوي الكريم على العناصر والمواد الطبيعية مثل زيت نبات الجوجوبا، ولا يقتصر استعمال الكريم على البشرة فقط بل يمكن استعماله على كافة مناطق الجسم.

كريم الفا بلس

كريم الفا بلس
كريم الفا بلس

يتميز كريم الفا بلس بقدرته الهائلة على تفتيح بشرة الرجال وترطيبها بالشكل المثالي، لذا فهو من أفضل علاجات البشرة الدهنية ومن أهم كريمات تفتيح البشرة للرجال، كما يحتوي الكريم على عامل حماية من أشعة الشمس، وتمتصه البشرة بشكل سريع للغاية، ويساهم الكريم في تخليص الجلد من البثور والهالات السوداء ويوّحد لون البشرة.

قدمنا لكم أهم طرق تنظيف البشرة للرجال وأفضل كريمات التفتيح والترطيب التي تمنح بشرة الرجال نضارة وحيوية وترطيب مثالي وتعيد له مظهر الشباب.