أفضل أنواع إبر تنحيف الجسم – 4 أنواع فعالة في 2023

هدير إسماعيل16 مايو 2023آخر تحديث :
أفضل أنواع إبر تنحيف الجسم

إنقاص الوزن والحصول على الجسم المثالي أحد أبرز المشكلات التي تصيب الأشخاص خلال العصر الحالي، بفضل العادات الصحية الخاطئة المتبعة، لذا يسعى الكثير للتخلص من مشكلة السمنة وفقدان الوزن بطرق سريعة وآمنة؛ ومن أشهر هذه الطرق هي إبر تنحيف والتي تُحقن في الجسم لتساعد على حرق الدهون الزائدة.

ما هي إبر تنحيف الجسم؟

طبيب يمسك حقنة تعبيرية عن إبر تنحيف الجسم
إبر تنحيف الجسم

تصنف إبر تنحيف الجسم من صيحات التجميل الشائعة في الآونة الأخيرة، والتي تعتمد على حقن الجسم بمواد تعمل على تعزيز قدرته على حرق الدهون والشحوم الزائدة ومن ثم مساعدته في فقدان الوزن الزائد والحصول على الوزن المثالي والجسم الممشوق.

وتقوم إبر تنحيف الجسم بشكل مباشر على إخراج الشحم من الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد وتحويلها إلى مواد وطاقة وأحماض أمينية تخرج من خلال الأوعية الدموية.

وأكثر ما يميز إبر التنحيف هو أنها تعطي نتائج حقيقية فعالة مقارنة بأدوية وطرق التخسيس الأخرى، ويفضل أن يتم أخذ الحقن تحت إشراف الطبيب المختص خاصة للأشخاص الذين يعانون الأمراض المزمنة.

ومن أهم الفئات التي تعدُ إبر التنحيف الحل المثالي لهم؛ هم من يعانون السمنة المفرطة، بالإضافة إلى من سببت لهم السمنة مشاكل صحية خطرة مثل أمراض القلب وداء السكري ومشاكل في العظام والمفاصل، فضلاً على الأشخاص الذين يوجدوا صعوبة في ممارسة التمارين الرياضية نسبة لأوزانهم الكبيرة.

ما هي أفضل أنواع إبر التنحيف؟

يوجد الكثير من إبر التنحيف والتي تباع في الصيدليات ويتم استعمالها وفقا لتعليمات الطبيب المختص بحسب الحالة الطبية لكل حالة والفحوصات، ولا يسمح للأشخاص بأخذ الحقن دون استشارة الطبيب وذلك حتى لا تتعارض مع العقاقير والأدوية التي يتناولها الشخص.

1- إبر فيكتوزا Victoza

إبر فيكتوزا Victoza
إبر فيكتوزا Victoza

تصنف إبر فيكتوزا كأفضل إبر تنحيف البطن في الأسواق، وذلك لأن المادة الفعالة بها تعتمد على الليراجلوتيد Liraglutide؛ وهي مادة مشابهة لأحد الهرمونات الطبيعية الموجودة في الجسم والتي تعمل على ضبط نسبة السكر في الدم وعلاج مرضى السكري في أغلب الأوقات.

وتقوم المادة الفعالة في الإبر بالتأثير على بعض المراكز في المخ والتي تعمل على إشعار الشخص بفقدان الشهية ومن ثم تقليل كمية الطعام والوجبات المستهلكة من قبل الأشخاص.

2- إبر تنحيف ساكسندا Saxenda

إبر تنحيف ساكسندا Saxenda من إبر تنحيف الجسم
إبر تنحيف ساكسندا Saxenda

تحظى إبر تنحيف ساكسندا Saxenda بشهرة واسعة وهي من أكثر الإبر المستخدمة من قبل الأطباء وذلك لأنها تناسب جميع الحالات سواء المصابين بالأمراض المزمنة أو غيرهم، وتحتوي إبر ساكسندا على مادة الليراجلوتيد؛ التي تحاكي نفس مفعول الهرمونات الطبيعية في الجسم، وهي هرمونات ذات تأثير واضح في سد الشهية وتقليل كمية الطعام المستهلكة يومياً، بالإضافة إلى تعزيز شعور الشخص بالشبع لفترات طويلة وتنظيم مستويات السكر في الدم لديه.

وتتميز إبر ساكسندا بأن لديها القدرة على المحافظة على تثبيت الوزن مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى، كما تعالج الأمراض المتعلقة بالسمنة مثل السكري وضغط الدم وصعوبة الحركة، وتأتي الإبر معبأة في أقلام جاهزة يتم حقنها يومياً في موعد ثابت في البطن أو في الذراع أو الفخذ ويجب أن تكون تحت الجلد.

3- إبر تنحيف PPC

تعدُ إبر PPC اختصار للفوسفتدايل كولين Phosphatidylcholine؛ وهي عبارة عن مادة طبيعية في الجسم توجد في جدران الخلايا الحيوية، وتقوم فكرة الحقنة في أن يتم مد الجسم بكمية زائدة عن الطبيعي حتى تكون هذه الجدران هشة وسهلة الانهيار ومن ثم تعتمد هذه الآلية في تدمير الخلايا الدهنية والوصول إلى الوزن المناسب.

وتعمل هذه الإبر على تحويل الدهون المعقدة إلى دهون بسيطة وتكسيرها ومن ثم يقوم الجسم بامتصاصها ومن ثم نقلها إلى الدم وإلى الكبد حتى يقوم الجسم بالتخلص منها نهائياً، ويتم حقن إبر تنحيف الجسم بشكل موضعي وفي الأماكن التي تتجمع بها الدهون ويجب أن تكون تحت إشراف الطبيب المختص.

4- إبر ليبوتروبيك Lipotropic

إبر ليبوتروبيك Lipotropic
إبر ليبوتروبيك Lipotropic

تُعرف إبر ليبوتروبيك Lipotropic بـ”الإبر الحارقة ” أو “الإبر المذيبة للدهون”، وتحتوي على مادة الميثيونين Methionine؛ وهي مادة تعزز من نشاط الكبد في إزالة الدهون الزائدة في الجسم.

والمادة الفعالة الثانية هي الاينوسيتول Inositol؛ وهي مادة مشابهة للميثيونين في عملها ومساعدة لها، أما المادة الثالثة فهي الكولين؛ وهي مادة تمنع تراكم الكوليسترول وتخزينه في مناطق محددة من الجسم بل تعمل على نشره والتخلص منه، وتعتمد هذه الحقنة بشكل أساسي على زيادة قدرة الكبد على حرق الدهون والتخلص منها ومنع تراكمها في الجسم من خلال زيادة معدل الحرق ومن ثم يبدأ الجسم تدريجياً في التخلص من الدهون الزائدة بمفرده ومنع تخزينها.

ما هي أسرع طريقة للتنحيف؟

رجل يتناول طعام صحي تعبيرية عن أسرع طريقة للتنحيف
أسرع طريقة للتنحيف

هل تبحث عن أسرع طريقة للتنحيف في العالم، وذلك حتى تستطيع الاعتماد عليها قبل الإقدام على استعمال إبر تنحيف الجسم أو حتى تستخدمها خلال فترة الإبر وفقا لتعليمات الطبيب المختص وذلك لتسريع نتائج فقدان الوزن والحصول على قوام مثالي وممشوق في أسرع وقت ممكن، عليك اتباع الآتي:

شرب الكثير من الماء

يعمل الماء على زيادة حرق الدهون، لذا ينصح خبراء التغذية بشرب كوب من الماء قبل الوجبات الرئيسة وذلك للتخلص من الشعور بالجوع وعدم تناول الكثير من السعرات الحرارية.

تناول وجبات صغيرة خلال اليوم

تناول وجبات تتراوح ما بين 4 – 5 وجبة خلال اليوم بدلاً من تناول 3 وجبات كبيرة له شأن في فقدان الدهون الزائدة وتنظيم عملية حرق الجسم ومن ثم الوصول إلى الجسم المثالي.

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين في كل وجبة

يعمل البروتين على تعزيز شعور الشبع لدى الأشخاص ومن ثم التخلص من الجوع، كما يعمل البروتين على الحفاظ على الكتلة العضلية ومن ثم تشجيع الجسم على حرق الدهون الزائدة، ومن أمثلة البروتينات التي يمكن تناولها يومياً؛ المكسرات، الجبن، اللحوم، فول الصويا، الفاصوليا والبيض.

تناول وجبة الفطور

يهمل الأشخاص تناول وجبة الفطور اعتقاداً منهم بأنها ليست مهمة، ولكنها من أهم الوجبات في اليوم، كما أنها وسيلة جيدة لإنقاص الوزن، ويفضل أن تكون وجبة الإفطار مليئة بالألياف والفواكه وذلك لتزيد من إحساس الشبع لفترات طويلة.

النوم بشكل كافٍ

يساعد النوم بشكل كاف على تنظيم الهرمونات في الجسم والتي تعمل على زيادة حرق الدهون بشكل صحيح.

ممارسة الرياضة

يجب ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية على الأقل 3 أيام في الأسبوع وذلك للحفاظ على الصحة العامة وفقدان الوزن الزائد.

يمكن القيام بالأنظمة الغذائية لفقدان الوزن الزائد وفي كثير من الأحيان يفضل استشارة الطبيب المختص خاصة قبل تناول العقاقير وأدوية التخسيس وإبر تنحيف الجسم لإجراء الفحوصات الطبية قبل الإقدام على الأمر.