أهم 5 فيتامينات تساعد على الحمل بسرعة

هدير إسماعيل12 يناير 2023آخر تحديث :
حبوب-تساعد-على-الحمل-بسرعة

حلم الإنجاب يراود الكثير من السيدات خاصة إذ تأخر لبعض الوقت، لذا تبحث النساء عن الفيتامينات والمعادن التي تسرع من عملية الإنجاب في حالة عدم وجود أي مشاكل طبية تحول بين هذا الأمر. ولأن موقع “دليلك” دائمًا حريص على صحة المرأة وعلى تلبية جميع متطلباتها يستعرض لكِ أفضل 5 فيتامينات تساعد على الحمل بسرعة.

أفضل 5 فيتامينات تساعد على الحمل

أفضل 5 فيتامينات تساعد على الحمل
أفضل 5 فيتامينات تساعد على الحمل

1) حمض الفوليك:

يأتي حمض الفوليك في المرتبة الأولى في قائمة أفضل 5 فيتامينات تساعد على الحمل، إذ يتناوله الكثير من السيدات الحوامل، ولكن ثًبت فعاليته أيضًا في تسريع عملية الإنجاب ومساعدة الجسم على التهيؤ للحمل.

ويعمل حمض الفوليك على زيادة معدلات الخصوبة لدى النساء، بالإضافة إلى فوائده في تفادي حدوث التشوهات الخلقية للطفل.

كما ينصح الخبراء والأطباء النساء اللواتي يخططن للحمل بتناول حمض الفوليك قبل الحمل بشهر على الأقل، وأن تكون الجرعة اليومية من 400 – 800 مايكروغرام من حمض الفوليك، وعليك أيضًا المتابعة واستشارة طبيبك المختص.

2) فيتامين ب:

يقدم فيتامين ب مجموعة من الفوائد للجسم، خاصة إذا كانت السيدة تخطط للحمل سريعًا، لذا فهو ضمن أفضل 5 فيتامينات تساعد على الحمل.

ويعمل فيتامين ب على تعزيز صحة البويضات مما يمنع العقم عند النساء، فضلاً على معالجته كافة مشاكل التبويض التي تواجه النساء، كما يزيد من جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال.

وأثبتت مجموعة من الدراسات أن تناول كميات كبيرة من فيتامين ب1، وب2، ب3 وب6 وب12 تعزز الخصوبة وتؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بالعقم.

أما عن جرعة فيتامين ب التي تساعد النساء على الحمل بسرعة، عليك استشارة الطبيب لتحديدها.

كما أن فيتامين ب2 من فيتامينات تساعد على الحمل بتوأم، لأنه يعزز من قوة البويضة وتكوينها.

أفضل 5 فيتامينات تساعد على الحمل
أفضل 5 فيتامينات تساعد على الحمل

3) فيتامين ج:

يُعرف أيضًا باسم فيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة، لذا فهو فيتامين يساعد على الحمل.

كما يلعب فيتامين ج دورًا أساسيًا في تعزيز الخصوبة؛ لأنه يحسن من مستوى الهرمونات في الجسم، لذا يعتبره الكثير من الخبراء من أفضل 5 فيتامينات تساعد على الحمل سريعًا.

ويحسن فيتامين ج من عدد وجودة الحيوانات المنوية عند الرجال، لذا فهو من الفيتامينات التي ينصح الأطباء بالمواظبة عليها، ويحدد الطبيب الجرعة المناسبة لكل حالة.

ويمكنك أيضًا الحصول على فيتامين سي من مصادره الطبيعية مثل تناول الخضراوات والفاكهة التي تحتويه عليه مثل الليمون والبرتقال والجوافة والكيوي.

4) أوميغا 3 الدهني:

يؤثر أوميغا 3 الدهني بشكل واضح وجيد في تسريع عملية الحمل، لذا فهو ضمن أفضل 5 فيتامينات تساعد على الحمل.

ويعمل أوميغا 3 على تعزيز خطوبة المرأة وتحسين جودة البويضات، كما ذكرت بعض الدراسات أنه ضمن فيتامينات تساعد على الحمل بذكر.

ويساهم الأوميغا 3 في تعزيز نمو دماغ الطفل في مرحلة ما قبل الولادة، لذا على المرأة المداومة عليه حتى في فترة الحمل بعد استشارتها للطبيب المعالج، ويتم تناوله في أغلب الأوقات على شكل حبوب زيت السمك.

أفضل 5 فيتامينات تساعد على الحمل
أفضل 5 فيتامينات تساعد على الحمل

5) السيلينيوم:

يعمل السيلينيوم على الحماية من الإجهاد التأكسدي، كما له دور رئيس في وظيفة الغدة الدرقية وتخليق الحمض النووي.

كما أن السيلينيوم من أفضل 5 فيتامينات تساعد على الحمل سريعًا؛ لأنه يزيد بشكل كبير من عدد الحيوانات المنوية ومن قوة حركتها ومن ثم بقائها بشكل طبيعي وهي الوظيفة التي تعزز من حدوث الحمل، لذا ينصح الخبراء الرجال بتناوله للمساعدة في حمل زوجاتهم بشكل أسرع.

تتساءل بعض النساء هل فيتامينات سنتروم تساعد على الحمل؟، ولكن للإجابة على هذا السؤال بصورة واضحة ودقيقة يفضل للمرأة الرجوع إلى الطبيب المختص وإجراء بعض الفحوصات أو سؤاله هل فيتامينات سنتروم مناسبة لها وتساعدها على الحمل أم لا.

وذلك لأن فيتامينات سنتروم يحذر تناولها إلا بعد استشارة الطبيب خاصة في بعض الحالات من بينها الحمل أو إتباع حمية غذائية وغيرها.

عرضنا لكِ أفضل 5 فيتامينات تساعد على الحمل سريعًا، حتى تستطيعين استشارة طبيبك وتناولها وتهيئة الجسم جيدًا قبل استقبال الجنين أو الطفل، كما يوجد بعض الفيتامينات التي قد تستمرين على استعمالها حتى خلال فترة الحمل.