أفضل معطر جسم رجالي.. 8 أنواع ستحب تجربتها

هدير إسماعيل25 مارس 2023آخر تحديث :
أفضل معطر جسم رجالي لفصل الصيف

تعتبر معطرات الجسم من أهم المقتنيات لدى الرجال والنساء، وذلك لأنها تمنح الجسم رائحة ذكية وجميلة تدوم لفترات طويلة، كما توفر إحساس بالانتعاش والانطلاق بمجرد وضعها. ونستعرض لكم فيما يلي أفضل معطر جسم رجالي.

أفضل معطر جسم رجالي

تتنوع معطر جسم رجالي ما بين المعطرات الرذاذ (الاسبراي)، والمعطرات التي تحتوي على زيت مركز، أو كريمات الترطيب (لوشن الجسم)، ويلجأ الكثير من الرجال إلى استعمال معطرات الجسم بكثرة خلال فصل الصيف وذلك للتخلص من الروائح الكريهة الناتجة عن ارتداء الملابس لفترات العمل الطويلة.

معطر سويتر ويذر:

معطر سويتر ويذر أفضل معطر جسم رجالي
معطر سويتر ويذر

يعدُ معطر سويتر ويذر من أفضل معطر جسم رجالي لعام 2023، إذ يتميز برائحة ذكية للغاية، وبمجرد وضع المعطر سوف تشعر بالانتعاش والحيوية، كما أن له رائحة تأسر من حولك من أول رشة، ويتكون المعطر من روائح طبيعية وزهرية فوّاحة تظهر جلياً بعد رش القليل منه.

معطر Tom Ford Oud Wood Body Spray:

معطر Tom Ford Oud Wood Body Spray أفضل معطر جسم رجالي
معطر Tom Ford Oud Wood Body Spray

معطر Tom Ford Oud Wood Body Spray مأخوذ من عطر يحمل نفس الاسم، وذلك حتى يستطيع الرجل مضاعفة رائحته المميزة، وينتمي لقائمة أفضل معطر جسم رجالي، بفضل تركيبته العطرية الفريدة والتي تدوم لفترات طويلة، وتمتزج روائح العود والخشب البرازيلي والهيل وخشب الصندل والفانيليا وفلفل سيشوان ونجيل الهند وحبوب التونكا والعنبر مشكلة بذلك رائحة خلاّبة لا مثيل لها تلفت أنظار المحيطين بك.

معطر CK One:

أفضل معطر جسم رجالي
معطر CK One

يعدُ معطر CK One من منتجات العلامة الأمريكية ” Calvin Klein”، التي تقدم أفخم التركيبات العطرية الرجالية، وهو من أفضل معطر جسم رجالي؛ نظراً لمكوناته المنعشة التي تمنح الرجل الانتعاش طوال اليوم كما تستمر لأوقات طويلة، وتأتي النوتات العطرية الإسبراي من البرغموت، الياسمين، المسك، بالإضافة إلى الروائح الحارة والزهرية التي تمنحك رائحة إيجابية وذكية طوال اليوم.

معطر Old Spice Refresh:

معطر جسم رجالي
معطر Old Spice Refresh

هل ترغب في إبقاء رائحتك ذكية طوال اليوم حتى بعد ممارسة التمارين الرياضية؟، إذاً معطر Old Spice Refresh هو خيارك المثالي، إذ يصنف من أفضل معطر جسم رجالي، كما يتميز معطر أولد سبايس بالروائح الحمضية الكلاسيكية العطرة، التي تنعش الجسم وتزيل الروائح الكريهة منه بسهولة، بل وتدوم الرائحة لفترات طويلة، كما يتكون المعطر من التركيبات الخفيفة التي تخلو من الروائح الصناعية.

معطر Dove Men+Care:

أفضل معطر جسم رجالي
معطر Dove Men+Care

تحتوي تركيبة معطر Dove Men+Care على مواد طبيعية وروائح أصلية، خالية من المواد الكحولية، كما أنه يحتوي على العناصر والكريمات التي تساهم في ترطيب البشرة وتغذيتها بعمق، كما أن معطر دوف تم اختباره على أكثر من 100 رجل وعلى أنواع البشرة المختلفة للتعرف على مدى كفاءته وثبات رائحته لفترات طويلة، وهو من أهم معطر للجسم الرجال.

ويوفر معطر دوف ساعات من الحماية ضد التعرق، فضلاً على حماية الملابس من آثار البقع التي يسببها المعطرات ومزيلات العرق الأخرى، لذا فهو من الاختيارات المثالية خلال ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة وخلال فصل الصيف.

معطر Dry Goods Athletic:

معطر Dry Goods Athletic أفضل معطر جسم
معطر Dry Goods Athletic

يحظى معطرDry Goods Athletic  بشهرة واسعة ضمن قائمة أفضل معطر جسم رجالي، وذلك بفضل تركيبته العطرية الخفيفة المناسبة لإزالة الروائح الكريهة ومنع التعرق لفترات طويلة، وتتميز تركيبة المعطر بمنع تراكم الرطوبة غير المرغوب بها على الجلد، ويفضل وضعه على الجسم مباشرة بعد الاستحمام ولكن يفضل تجفيف الجلد جيداً قبل تطبيقه للحصول على نتائج مثالية منه.

وبمجرد أن يستقر المعطر على الجلد فهو يمنع الاحتكاك بين الجلد والذي يسبب الجروح المزعجة للكثير، ويمكن وضعه في منطقة بين الفخذين لمنع حدوث الاحتكاك والتهيج نتيجة ممارسة التمارين الرياضية أو السير لمسافات طويلة.

معطر Mario Badescu Facial:

معطر Mario Badescu Facial من أفضل معطر جسم رجالي
معطر Mario Badescu Facial

يناسب معطر Mario Badescu Facial جميع أنواع البشرة المختلفة، كما أنه من المعطرات الحيادية التي تناسب الرجال والنساء، ويتميز بالتركيبة العطرية الفريدة من نوعها، وتخلو تركيبة معطر Mario Badescu Facial من المواد الكيماوية، حيث إن جميع مكوناته طبيعية 100%، ويجمع ما بين ماء الورد وهلام الصبار وخلاصة الأعشاب البحرية التي تمنح البشرة النضارة والانتعاش اللازم.

ويعمل المعطر على تقليل الاحتكاك وتهيج البشرة والالتهابات، بل ويوفر للجلد كافة الترطيب التي يحتاج إليه، وينعش البشرة بشكل كبير خاصة خلال أوقات الصيف الحارة، ويخلص الجلد من آثار بقع الشمس الداكنة، وذلك بفضل احتوائه على الكافيين الطبيعي الذي يعزز نضارة وحيوية البشرة وإعادة توازنها، ويحفز إنتاج الكولاجين بها.

معطر كوكونت كاندي أبل:

معطر كوكونت كاندي أبل من أفضل معطر جسم رجالي
معطر كوكونت كاندي أبل

يعتبر معطر كوكونت كاندي أبل من مطرات الجسم المغذية للجلد والبشرة، حيث توفر لها الفيتامينات والعناصر اللازمة التي ترطبها بشكل جيد وعميق وتقلل من مشاكلها، ويعدُ معطر كوكونت كاندي من المعطرات ذات الرائحة الذكية القوية والفواحة التي تدوم لفترات طويلة دون التأثر بالعوامل الخارجية أو بالمجهود العالي مثل ممارسة التمارين الرياضة أو قضاء يوم طويل في العمل.

طريقة استعمال معطر جسم للرجال

يتساءل الكثير من الرجال ما هي الطريقة الصحيحة لوضع العطر حتى يكون ثابت لفترات طويلة، ويتم ذلك من خلال عدّة خطوات هي:

  • حدد المكان الذي تريد رش المعطر عليه.
  • مسك زجاجة العطر على بعد ست بوصات من المكان، وهي المدة الصحية التي لا تسبب أضرار أو تهيجات للبشرة وتؤدي إلى ثبات العطر في آنٍ واحد.
  • الضغط لمدة ثواني على صنبور الضغط في زجاجة العطر، ويمكن تكرار هذه العملية عدة مرات على نفس المنطقة.
  • ويفضل رش العطر مباشرة بعد الاستحمام وتجفيف الجلد برفق، إذ تكون المسامات مفتوحة وتستقبل الرائحة العطرية وهو ما يساهم في ثباتها ساعات طويلة، بالإضافة إلى وضع العطر على أماكن النبض مثل الرسغ، خلف الأذنين وداخل المرفقين.

كما تدوم رائحة المعطر إذا كانت البشرة مرطبة ودهنية بشكل مناسب، إذ يساعد هذا الترطيب على إبقاء الرائحة وثباتها في الجلد فترة طويلة مقارنة بالبشرة الجافة.

وتساهم طريقة تخزين العطر في حفاظه على رائحته وجودته بشكل كبير، إذ يفضل الاحتفاظ بالعطر في الأماكن الباردة والجافة ومنع تعرضه لأشعة الشمس التي تفقد الكحول فعاليته وتفسده.

قدمنا لك عزيزي الرجل أفضل معطر جسم رجالي، وذلك للحصول على رائحة عطرة ومنعشة طوال الوقت، وعرضنا أيضاً طريقة وضع المعطر الصحيحة حتى يدوم فترات طويلة تصل إلى 8 ساعات يومياً.