أفضل مشايات الأطفال الثابتة ولتعليم المشي من عمر 3 أشهر

فاطمة رضا
2020-09-16T23:05:25+00:00
2020-09-16T23:05:25+00:00
اطفال والعاب
فاطمة رضا16 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
مشاية-walkaround-من-مذركير-e1573731407735

مساعدة الطفل على النمو وتحفيز الحركة لديه سريعًا حلم لكل أم، لذلك تسعى الأمهات لاقتناء أفضل مشاية أطفال سواء الثابتة لتعليم الصغار الوقوف عليها، أو المتحركة لتنمية مهارات المشي لديهم، ولأهمية الأمر لابد من مراعاة جودة المشاية ومعرفة كونها مفيدة للطفل أول مضرة قبل اتخاذ قرار الشراء.

متى يسمح للطفل بالجلوس في المشاية الثابتة واستخدامها للحركة؟

لا يوجد عمر محدد لجميع الأطفال لإستخدام المشاية، حيث يجب مراعاة بلوغ الطفل مرحلة المشي الطبيعية والتي تعتمد على قوة عضلاته وتحملها لوزنه وقدرته على تثبيت رأسه، وفي الغالب يتم تصميم مشايات الأطفال بدءاً من عمر الـ 4 أشهر وحتى العام ونصف.

كما ننصح بعدم جعل المشاية وسيلة لإلهاء الطفل والانشغال بالأعمال المنزلية بعيدًا عنه، ليس ذلك فقط بل بأن تكون أكسسوارات المشاية بسيطة وليس بها بروز حادة تجنبًا لإصابة الطفل، فضلاً عن عدم تركه فيها أكثر من ساعتين يوميًا وتمهيد المكان المسموح للطفل بالحركة فيه من أي عوائق على الأرض قد تؤذيه.

المزيد: 10 ألعاب منتسوري لزيادة ذكاء الأطفال من 6 شهور لـ 6 سنوات

مميزات استخدام مشاية الأطفال

  1. تحفز مشاية الطفل حواسه ومهاراته الحركية والبصرية والإدراكية والسمعية، نظرًا لكونها مجهزة بألعاب مسلية وملفتة لإنتباه الطفل.
  2. تشجع المشاية الطفل على الاستكشاف والحركة الآمنة
  3. تدعم المشاية ثقة الطفل على إتخاذ خطواته الأولى بإعتماده عليها دون خوفه من أن يقع.

أفضل مشايات الأطفال واستخداماتها المختلفة

نستعرض في مقالنا اليوم أفضل 6 مشايات أطفال ثابتة ولتعليم المشي بناء على جودة المنتج وتقيمات وتجارب الأمهات من موقع “ممزورلد”، الذي يعد أول وأكبر سوق إلكتروني للأمهات، والرضع والأطفال، وكونه متوفر في الدول العربية وجميع أنحاء العالم.

1) مشاية ونطاطة أجرو.. أفضل مشاية لدعم نمو الطفل

Capture7 - دلـيـلُـك

تُحفز مشاية ونطاطة أجرو من ماركة جيكل النمو بشكل أوقى وأكثر صحة للطفل بمساعدة وضع النط بقفز الطفل لأعلى وأسفل لتحسين نمو الجزء السفلي من الجسم، فضلاً عن وجود العديد من الانشطة الممتعة والمسلية للرضيع، ومقعدها المبطن مريح للطفل وقابل للإزالة والغسل.

المزيد: أفضل لهاية أطفال ورضع من عمر يوم

يمكن تغيير وضعية المشاية في 3 أوضاع ضمن ارتفاعات مختلفة، ومزودة بأمان إضافي وقاعدة كبيرة تمنع المشاية من التعثر والسقوط،

تناسب المشاية الأطفال من عمر 3 أشهر إلى 12 شهرًا.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

2) أفضل مشاية هزاز من بيبي بلس

Capture5 - دلـيـلُـك

تتميز هذه المشاية بكونها قابلة للهز وتصدر أصوات ممتعة وتحتوي على ألعاب يستمتع بها الطفل، وبها مقبض لتحريكها ويمكن تعديلها ضمن 4 مستويات مختلفة و8 عجلات.

ننصح بعدم اعتبار هذا المنتج كلعبة للطفل دون وجود رعاية وإشراف من الكبار.

تناسب المشاية الأطفال من عمر 4 أشهر وأكبر

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

«ووكي توكي».. أفضل مشاية أطفال ثابتة

Capture 1 - دلـيـلُـك

تتميز مشاية الأطفال ووكي توكي بكونها آمنه ومسلية، حيث أن مقعدها مبطن ويمكن تعديل ارتفاعة ليتناسب مع بنية الطفل وضمان أن تلمس أقدامه الأرض بشكل صحيح، فضلاً عن كونها مجهزة بعحلات أمامية دوارة لتوجيه الطفل ومكابح “سدادات” لإيقاف هيكل المشاية لضمان السلامة التامة.

المزيد: أفضل 10 ألعاب خارجية للأطفال.. حركية ومسلية

وتحتوي المشاية على لوحة ألعاب الكترونية قابلة للإزالة والاستخدام بشكل منفصل مع مؤثرات ضوئية وسمعية والعديد من الأنشطة التي تسلي الطفل وتعزز من حسه اللمسي والمهارات البصرية والسمعية لديها سواء كان يستخدم المشاية أو بعيد عنها.

تناسب المشاية الأطفال من عمر 6 أشهر.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

هابي هيبي.. الأفضل لاتخاذ الخطوات الأولى

Capture2 - دلـيـلُـك

تتميز مشاية الطفل هابي هيبي بوجود 4 عجلات تساعد على ثبات الطفل، وتصميم يساعد الرضيع على اتخاذ خطواته الاولى بنجاح، فضلاً عن كونها تتميز بوجود 5 أنشطة يدوية تضيف المرح والتسلية للطفل أثناء استخدامها.

ويلفت انتباه الأطفال تصميم المشاية المبهج الملئ بالألوان التي تثير انتباه الصغار، والكرات الملونة والأسطوانات الثلاثة والعقارب المتحركة التي تنمي مهارات التعليم للرضيع

تناسب المشاية الأطفال من عمر 9 أشهر وأكبر.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

شيكو 123.. أفضل مشاية أطفال لتعليم المشي

Capture3 - دلـيـلُـك

تتميز مشاية الطفل شيكو 123 بكونها مركز أنشطة متعدد يحفز حواس الطفل المختلفة، حيث أنها تحتوي على لوحة ألعاب إلكترونية مع أضواء ملونة ومؤثرات صوتية ممتعة وأنشطة يدوية تسلي الطفل طوال الوقت.

كما يمكن أيضًا تحويلها إلى مشاية عادية، ودراجة ثلاثية العجلات، مع تعديل ارتفاع المشاية ووضعية المقابض للحصول على  الوضعية الأنسب للطفل، واستخدام المكابح لإيقافها عن الحركة، فضلاً عن إمكانية إزالة لوحة الألعاب واستخدامها على الأرض بشكل منفصل.

تناسب المشاية الأطفال من عمر 6 أشهر وأكبر.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

“ليرن ويذ مي” من فيشر برايس. أفضل مشاية تعليمية

Capture4 - دلـيـلُـك

تساعد مشاية الطفل التعليمية الرضيع على تعلم المشي، وضمان خطوات ثابتة بمساعده قاعدة تتضمن 4 عجلات، فضلاً عن اتاحتها العديد من عبارات المرح والموسيقى والأغاني التي تشجع الطفل على حركته، وتحفزه على نطق كلماته الأولى.

وتتميز المشاية بالعديد من المهارات الأخرى الممتعة أيضًا فيمكنها أن تدور وتقفز وتلف وتضغط وتنثني، وغيرها من الألعاب اليدوية التي تجعل الصغير مستمتعًا ومشغولاً بها طوال الوقت.

وأعربت أحد الامهات الحاصلات على هذه المشاية عن سعادتها بإقتنائها، مؤكدة على أنه كان من السهل تجميعها وهي قوية جدًا مقارنة بالمشايات الأخرى التي قامت بتجربتها، فضلاً عن استخدام الصغار لها كمشاية لفترة من الوقت، وبعد أن تجاوزوا مرحلة استخدامها قامت بتحويل الحمار الوحشي إلى لعبة بدون عجلات، ما جعلهم منشغلين ومستمتعين بها.

تناسب المشاية الأطفال من عمر 6 أشهر وأكبر.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

هل مشاية الأطفال مضرة؟

تساعد المشاية الأطفال في مرحلة المشي الطبيعية على الوقوف بمفردهم والتحرك في المنزل بحرية، فضلاً عن كونها تلبي رغباتهم في الوصول إلى ألعابهم واكتشافهم المكان من حولهم، ولكن يجب أن يكون هناك حرص شديد من الأبوين على عدم اعتماد الطفل عليها بشكل كلي والذي قد يأتي بنتائج سلبية وعكسية ويبطئ من قدرة الطفل على تعلم المشي بمفردة دون الاعتماد عليها.

وفي بعض الأحيان بسبب سهولة حركة الطفل المستخدم للمشاية وتجوله في المنزل يمكنه أن يؤذي نفسه بالوصول إلى أماكن الكهرباء أو المطبخ وغيرها في حال انشغال الأم عنه.

وفي النهاية يمكنك الآن أقتناء مشاية الأطفال المناسبة لطفلك سواء الثابتة أو لتعليمه المشي وتسليته وتحفيز النمو لديه، مع مراعاة عمره وقدرته على استخدام المشاية ومراقبته بشكل مستمر لتجنب تعرضه للأذى.

DMCA.com Protection Status