أفضل قصات شعر أطفال بنات لعام 2023

إسراء سعيد20 مارس 2022آخر تحديث :
أفضل قصات شعر أطفال

تهتم الأمهات بمتابعة أحدث قصات الشعر للبنات الصغيرة، حيث تهتم بكل ما يخص شعرها من روتين العناية اليومي وقصات شعر جديدة، لذا نقدم لكِ في المقال التالي أفضل قصات شعر أطفال بنات لعام 2023.

أفضل قصات شعر أطفال بنات للشعر القصير لعام 2023

تعتبر قصات الشعر القصير للفتيات الصغيرات من أفضل القصات فهي عملية ومناسبة للأعمار الصغيرة التي لا تحتمل الجلوس لفترات طويلة لتسريح شعرها، وهي مناسبة أيضاً نظراً لأن الأطفال في الأعمار الصغيرة تكون خصل شعرهم قصيرة في الأساس علاوة على وجههم الصغيرة التي تتناسب مع قصات الشعر القصيرة، لذلك يمكنكِ اللجوء بسهولة لتصفيف الشعر وتقصير جوانبه بطريقة لطيفة حتى تظهر طفلتكِ بشكل رقيق وجذاب يزيد من جمالها.

مميزات قصات الشعر القصيرة للأطفال البنات

  • أهم ما يميز قصات الشعر القصيرة هو تنوعها واختلافها حيث لها العديد من الأشكال.
  • متجددة باستمرار فكل فترة تظهر صيحات جديدة لقصات الشعر القصير.
  • يمكنكِ بسهولة اختيار قصة الشعر القصيرة التي تناسب طفلتكِ وفقاً لحجم وشكل وجهها ونوع شعرها.
  • قصات الشعر القصيرة تسهل عليكِِ تصفيف شعر ابنتك وتوفر لكِ الكثير من الوقت.
  • وأكثر ما يميز قصات شعر أطفال بنات هو القدرة على تغيير الأسلوب والاستايل التي تعتمد عليه ابنتك ومن ثم تغيير شكلها بالكامل.
  • بالإضافة إلى أن اختيار قصات شعر أطفال بنات سوف تضفي عليها مزيد من الحيوية والنشاط والثقة العالية والقدرة على التعبير عن ذاتها بفضل الثقة الكبيرة التي تكتسبها.

وكل ما عليكِ هو متابعة أحدث صيحات قصات الشعر ومن ثم اختيار القصة التي تتناسب مع وجه طفلتك وتطبيقها والاعتناء بها جيداً حتى تبدو مثالية.

صور أفضل قصات شعر قصير أطفال بنات لعام 2023

  • نستعرض لكِ في الفقرة القادمة صورًا وأفكارًا لأفضل قصات شعر قصير لطفلتك لعام 2023:
أفضل قصات شعر بنات 2022
أفضل قصات شعر بنات 2023
  • نقدم لكِ هذه القصة كواحدة من أفضل قصات شعر أطفال بنات لعام 2023، وتعتمد هذه القصة على قص الشعر حتى فوق الأكتاف مع عمل تدرج من الأمام حيث يكون للشعر قصة صغيرة من الأمام ثم يتدرج بالطول حتى يصل لأعلى الكتفين.
قصة بوي أطول من الخلف
  • إذا كنتِ ترغبين في منح طفلتكِ إطلالة قوية كنجمات هوليود فعليكِ بهذه القصة الجريئة، فنرشح لكِ فهذه القصة من أفضل قصات شعر أطفال بنات لعام 2023 فهي تعتمد على قص الشعر تماماً عدا الجزء الخلفي نتركه قليلاً حتى نهاية الوجنتين مع عمل قصة كثيفة على الجبهة.
الكاريه أفضل قصات شعر أطفال
  • تعتبر قصة الشعر الكاريه من أفضل قصات شعر أطفال بنات للشعر القصير، فهي تعتمد على عمل قصة قصيرة على الجبهة، ثم قص الشعر بشكل متساوٍ ودائري بطول صغير يتجاوز شحمة الأذنين بسنتيمترات بسيطة، وهي قصة راقية وتتجدد موضتها بإستمرار مع مرور السنين.
قصة بوي من أفضل قصات شعر أطفال بنات
  • تعرف هذه القصة باسم (بوي) وذلك لأنها أقرب بالفعل لقصات الأولاد، إلا أنها تعتبر من أفضل قصات شعر أطفال بنات لهذا العام وهي عبارة عن قص الشعر تماماً مثل الأولاد مع عمل قصة كثيفة جداً على الجبهة وتعتبر من الإطلالات الجريئة لمحبي الشعر القصير جداً.
قصة بوي مدرجة أفضل قصات شعر أطفال
  • تعتبر هذه القصة أيضاً من أرق وأفضل قصات شعر أطفال بنات، وهي تعرف بقصة (البوي المتدرج) وهي تعتمد على قص خصلات الشعر قصيرة جداً من الخلف ثم تدريجها للأمام أطول فأطول مع عمل قصة فصيرة على الجبهة وهي ذات طابع أنثوي رقيق للغاية وسهلة التصفيف.
قصة البوب أفضل قصات شعر أطفال
  • تعتبر قصة البوب من قصات شعر الأطفال المميزة و العصرية وتعد من أفضل قصات شعر أطفال بنات لعام 2023، وهي عبارة عن قص الشعر قصير جداً من الأمام ثم تدريجة أطول فأطول للخلف ليكون أطول جزء منه ملامس لنهاية الرقبة وهي مناسبة تماماً للفتيات الصغيرات ذوات الوجوه الصغيرة.

أفضل قصات شعر أطفال بنات للشعر الطويل لعام 2023

كثير من الفتيات تحب الاحتفاظ بشعرها طويلًا مما يحير الأم في كيفية تصفيفه والتغيير من شكله، وتكون قصات الشعر الطويل محط أهتمامها، وتعتبر قصات الشعر الطويل مناسبة للفتيات ذات الوجه الممتليء كما أن الشعر الطويل يمنح البنت شعوراً إضافياً بالجمال والأنوثة كل ما عليكِ هو الأعتناء به جيداً وتصفيفه بعناية.

صور أفضل قصات شعر طويل أطفال بنات لعام 2023

  • نستعرض لكِ في الفقرة القادمة صورًا وأفكارًا لأفضل قصات شعر طويل لطفلتكِ لعام 2023:
قصات شعر أطفال بنات قصة الشعر الدجراديه
  • تعرف هذه القصة بـ (الديجراديه) وهي من القصات المميزة للشعر الطويل وتعد من أفضل قصات شعر أطفال بنات لعام 2023، وهي تعتمد على قص الشعر بشكل مدرج من الأمام إلى الخلف بحيث يكون الشعر قصيرًا من الأمام وطويلًا بالتدريج للخلف حسب الطول المراد وهي تعطي مظهرًا حيويًا ولطيفًا للشعر كما أنها تناسب ذوات الشعر الخفيف حيث تبدي الشعر أكثر كثافة عما هو عليه.
قصة البوب أفضل قصات شعر أطفال
  • تعرف هذه القصة بقصة (البوب الطويل) وهي مناسبة تماماً لفصل الصيف وتعتبر من أفضل قصات شعر أطفال بنات لعام 2023، وتمنح شعوراً بالانطلاق وهي تعتمد على تدريج الشعر تدريجاً عكسياً بحيث يكون الشعر طويل من الأمام كما تحبين ويتدرج نحو القصر إلى الخلف وهي تصلح لذوات الشعر الكثيف.
أفضل قصات شعر اطفال كيرلي
  • قصة الشعر الكيرلي الطويل تعتبر من أفضل قصات شعر أطفال البنات لعام 2023، فهي تقوم على قص الشعر الكيرلي بشكل متدرج من أسفل إلى أعلى بحيث يتم تدريج طبقات الشعر من الأعلى للأسفل فتكون طبقات الشعر العليا قصيرة والأسفل منها أطول فأطول حتى الطول المراد وهي مناسبة جداً للشعر المجعد وتمنحه مظهراً منطلقاً ومميزاً.

كيف تعتنين بشعر طفلتكِ؟

 الاعتناء بشعر البنات الصغار

بعدما قدمنا لكِ أفضل قصات شعر أطفال بنات لعام 2023، يجب أن تعلمي أن الاعتناء بشعر ابنتك يبدأ منذ الصغر وهو أمر في غاية الأهمية لأنه يضمن لها شعرًا صحيًا على المدى البعيد ومع تقدمها بالعمر وفي السطور التالية نقدم لكِ عدة نصائح للعناية بشعر طفلتكِ:

1- احرصي قبل غسل شعر طفلتكِ على استخدام زيت شعر مرطب وغني بتركيبة من الزيوت الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية الضارة، لأن هذا يمنح شعرها لمعانًا طبيعيًا وملمسًا ناعمًا ويقيه من الجفاف.

2- يجب غسل الشعر جيدًا بعد استخدام أي نوع من زيوت الشعر وذلك لحماية شعر طفلتكِ من الضعف والتساقط ، فيجب أن تعلمي أن الزيت وظيفته الأساسية تغذية الشعر لا وضعه كمادة مرطبة دون غسيل.

3- احرصي على عمل حمام زيت أو كريم لطفلتك بإستمرار مع الحرص على غسل شعرها جيداً بشامبو الأطفال، بعد الانتهاء من حمام الزيت أو الكريم، حرصِك على هذا الروتين يرطب شعر طفلتكِ ويحافظ على الزيوت والفيتامينات الموجودة في شعرها ويمنحه مظهرًا صحياً ورطباً.

4- عند غسل شعر طفلتكِ من بقايا الشامبو عليكِ باستخدام الماء الفاتر، وعند تجفيفه لا تقومي بفركه بالمنشفة، ولكن قومي بلف المنشفة حوله واضغطي عليه برفق نظراً لأن الفرك الشديد يؤدي إلى التقصف والجفاف والتشابك.

5- عند تصفيف شعر طفلتكِ بعد غسل الشعر إحرصي على تقسيم الشعر إلى أجزاء صغيرة وتصفيفه برفق بمشط خشبي واسع السنون حتى لا يتقطع ويتعرض للتقصف.

6- اتركي الشعر يجف بطريقة طبيعية وتجنبي استخدام مجففات الشعر حتى لا تتسبب في ضعف خصل الشعر.

7- احرصي على استخدام الشامبو وكريم الشعر المناسب لشعر طفلتكِ سواء كان جافاً أو دهنياً حتى لا يتضرر من استخدام منتج غير ملائم لطبيعته.