أفضل ساعات ذكية رخيصة لعام 2023

هدير إسماعيل4 أبريل 2023آخر تحديث :
أفضل ساعات ذكية رخيصة

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل ساعات ذكية رخيصة، وذلك لاستعمالها في الأداء اليومية التي تتطلب ساعة ذكية، كما تزايد الإقبال على هذه الساعات نظراً لتقنياتها ومميزاتها، وفي السطور التالية نكشف لكم قائمة بأفضل ساعة ذكية رخيصة.

أفضل ساعات ذكية رخيصة

أتاحت العديد من العلامات التجارية ساعات ذكية رخيصة تتميز بالمميزات والإمكانيات التكنولوجية التي تسهل على المستخدمين الكثير من المهام اليومية والأنشطة الرياضية.

ساعة smart watch 116 plus:

ساعة smart watch 116 plus من أفضل ساعات ذكية رخيصة
ساعة smart watch 116 plus

تنتمي ساعة smart watch 116 plus إلى قائمة أفضل ساعات ذكية رخيصة، وتعمل هذه الساعة باللمس، وهي بحجم 1.3 إنش وبدقة 240*240 بكسل.

وتعدُ ساعة سمارت 116 بلس من أخف الساعات الذكية، ولذلك فإنها مريحة للغاية عند الارتداء وقد لا يشعر المستخدم بأنها في معصمه، كما تحتوي الساعة على العديد من التطبيقات المفيدة في الحياة اليومية للمستخدمين.

ومن أبرز التطبيقات التي تتضمنها الساعة؛ المنبه، الآلة الحاسبة، الطقس، عداد الخطوات، منظم التمارين الرياضية وغيرها من التطبيقات التي تسهل المهام اليومية على المستخدم، وتمتلك الساعة القدرة على قياس سرعة نبضات القلب ومعرفة تشبع الاكسجين في الدم ولكن لا ينبغي الاعتماد عليها بشكل قوي أو الأخذ بها في التقارير الطبية أو غيرها.

كما تتميز الساعة بأنها مقاومة للغبار والأتربة والماء الخفيف مثل العرق، لكن لا يمكن ممارسة السباحة بها مطلقاً أو تعريضها إلى الماء المباشر، وتناسب الساعة كافة أجهزة الأندرويد أو الآيفون، أما عن سعرها فهو مناسب لجميع الفئات إذ يبلغ نحو 8 دولار فقط.

ساعة Google Pixel Watch:

ساعة Google Pixel Watch من ساعات ذكية رخيصة
ساعة Google Pixel Watch

تعدٌ ساعة Google Pixel Watch هي أول ساعة ذكية تقدمها جوجل، والتي تأتي ضمن قائمة أفضل ساعات ذكية رخيصة مقارنة بالمميزات والمواصفات التي تقدمها الساعة لمستخدميها، وتتسم الساعة بتصميم جمالي أنيق يمنح معصمك شكلاً جمالياً، إذ تأتي الساعة بوجه مقبب يشبه بركة الماء والتي تعطي صوراً ومجسمات واضحة للغاية وتريح العين.

كما تحتوي الساعة على كل الميزّات التي تناسب نمط الحياة واللياقة البدنية التي يتوقعها الكثير من المستخدمين مثل قياس نبضات القلب ومدى تشبع الاكسجين وحساب الخطوات، وأكثر ما يميز الساعة هو خدمات الاتصال والرسائل وتسهيل الدفع، بالإضافة إلى أدوات التحكم في المنزل الذكي من خلال تطبيقات متجر جوجل بلاي، إذ يمكن تخصيص عدد من المهام والقيام بها بواسطة الساعة، ويوجد في الساعة بطارية ذات سعة كبيرة تدوم لفترات طويلة تصل إلى أيام في بعض الأحيان، أما عن سعر الساعة فهو يبدأ من 300 دولار.

ساعة HUAWEI Watch GT 2 Pro:

ساعة HUAWEI Watch GT 2 Pro من ساعات ذكية رخيصة
ساعة HUAWEI Watch GT 2 Pro

تحظى ساعة HUAWEI Watch GT 2 Pro بشهرة واسعة وذلك كأفضل ساعة ذكية رخيصة، وتتميز الساعة بتصميمها الجذاب والانسيابي الذي يناسب كافة المستخدمين سواء رياضيين أو غيرهم، وتتميز ساعة هواوي بصناعتها من أجود الخامات والتصاميم المميزة المتينة التي تتحمل كافة الظروف، ويأتي هيكل الساعة مصنوعاً من التيتانيوم، ولها ظهر من السيراميك، كما أن حجم الساعة خفيف ومثالي للغاية.

وتأتي الساعة مزودة بالعديد من المستشعرات حيث تقيّس معدل نبضات القلب ونسبة الأكسجين في الدم ومدة تشبعه، بالإضافة إلى حساب المجهود البدني في حالة القيام بالتمارين الرياضية، وتوفر الساعة الكثير من الراحة بفضل السوار المصنوع من المطاط المريح وهو مقاوم للماء والعرق، إذ يمكن ارتداء الساعة خلال السباحة أو ممارسة الرياضات المائية ولكن يفضل ألا يتم الغوص بها في مسافات طويلة.

وتصنف الساعة ضمن قائمة أفضل ساعات ذكية رخيصة، وذلك لأن سعرها يبدأ من 850 ريال سعودي.

ساعة Amazfit GTS 2 Mini:

ساعة Amazfit GTS 2 Mini من ساعات ذكية رخيصة
ساعة Amazfit GTS 2 Mini

تتميز ساعة Amazfit GTS 2 Mini بأنها من أفضل ساعة رياضية رخيصة مقارنة بغيرها من الساعات، وتأتي الساعة بتصاميم جذابة ومناسبة لجميع الفئات سواء الشباب أو رجال الأعمال، كما أن هيكل الساعة مصنوع من سبائك الألومنيوم مع ظهر بلاستيكي ناعم، بالإضافة إلى أحزمة السليكون الصديقة للجلد وهي أحزمة مقاومة للماء ومريحة لمعصم اليد ولا تشعر المستخدم بالضغط أو تسبب له الحساسية، كما يمكن استعمالها خلال السباحة وممارسة الرياضات المائية السطحية.

الساعة مزودة بالكثير من المستشعرات مثل تشبع الدم بالأكسجين ومعدل ضربات القلب، بالإضافة إلى بعض المستشعرات الأخرى مثل مقياس التسارع والجيروسكوب والبوصلة ومستشعر الإضاءة المحيطة والتي يتم ضبط الإضاءة في الشاشة على أساسها، وتأتي الساعة ببطارية كبيرة تصل إلى 220 مللي أمبير والتي تصل إلى 14 يوم مدة عمل تقريباً و7 أيام بالنسبة للمستخدمين الساعات الذكية بكثافة، وتستغرق مدة شحن البطارية نحو ساعتين تقريباً.

ويبلغ سعر الساعة نحو 267 ريال سعودي تقريبا، لذا فهي من أفضل ساعات ذكية رخيصة سهلة الاقتناء.

ساعة Fitbit Versa Lite:

ساعة Fitbit Versa Lite من ساعات ذكية رخيصة
ساعة Fitbit Versa Lite

إذا كنت تبحث عن ساعات رياضية رخيصة، إذاً تعدُ ساعة Fitbit Versa Lite خيارك المثالي، بفضل تصميمها الانسيابي الجذاب والمريح للمستخدمين، كما أنها مزودة بالعديد من الإضافات والأدوات التي تُسهل على المستخدمين أداء المهام الحياتية، وتتميز الساعة بوجود أزرار التحكم التي تسهل إمكانية ضبط المنبهات والإشعارات الخاصة بالمستخدم، بالإضافة إلى الشاشة المربعة التي تسهل استخدام التطبيقات ربط الساعة بالهاتف وبالأجهزة الذكية الأخرى.

وتدعم الساعة كافة تطبيقات اللياقة البدنية والتمارين الرياضية التي يمكن ضبطها وممارسة الرياضة وقياس معدل نبضات القلب وغيرها من المؤشرات الحيوية المهمة خلال أداء التمارين الرياضية، وتمتاز الساعة بحجمها الخفيف نسبياً مقارنة بالساعات الذكية الأخرى، بالإضافة إلى أنها مصنوعة من خامات متينة وعالية الجودة والتي تتحمل الظروف المحيطة وغير قابلة للخدش أو الكسر.

كما تأتي الساعة ببطارية كبيرة نسبياً والتي تمتد إلى نحو 4 أيام تقريباً بالاستخدام الفعلي للساعة، ويمكن أن تستمر أكثر من ذلك في حالة عدم تكثيف الاستخدام، لهذا فهي تتميز عن غيرها من الساعات الأخرى، لذا فهي من أفضل ساعات ذكية رخيصة.

ويمكن استخدام الساعة خلال ممارسة التمارين المائية والسباحة ولكن لا ينبغي الوصول إلى ما هو أعمق من 50 متراً تحت الماء، لأن ذلك قد يسبب أضرار بالغة للساعة مما يؤدي إلى توقفها عن العمل تماماً.

عرضنا لكم قائمة بأفضل ساعات ذكية رخيصة، وذلك حتى تستطيع اقتناء الساعة الذكية المناسبة لك ولاحتياجاتك بأسعار منخفضة وتنافسية مقارنة بأسعار الساعات الذكية الأخرى.