دليلك للحصول على أفضل زيت للشعر لإطلالة متميزة

هدير إسماعيل15 نوفمبر 2023آخر تحديث :
أفضل زيت للشعر لإطلالة متميزة

تفضل المرأة الظهور دائما بإطلالة ومظهر ساحر، خاصة إذ جاء الأمر لشعرها، فهي تحرص على توفير أفضل عناية له لحمايته من التساقط والمشكلات التي تصيبه، ونوضح لك عزيزتي أفضل زيت للشعر للحصول على شعر قوي طبيعي.

أفضل زيت للشعر طبيعي

أفضل زيت للشعر طبيعي
أفضل زيت للشعر طبيعي

تتنوع زيوت الشعر والتي تختلف باختلاف الغرض منها؛ إذ يوجد زيوت طبيعية مخصصة لعلاج التساقط والقضاء عليه، وزيوت لعلاج الشعر التالف وتعزيز صحة فروة الرأس وتحسين الدورة الدموية بها مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل الإكزيما والصدفية.

زيت الارجان

يعتبر زيت الارجان من الزيوت التي يتم استخلاصها من لوز شجر الارجان، وهو أفضل زيت للشعر المتساقط، حيث أُثبت علمياً فعاليتة في تعزيز نمو الشعر، وذلك نظراً لمكوناته الفعالة، لانه غني بمضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية، مثل حمض اللينوليك الذي يساعد على ترطيب وتنعيم الشعر، وحمض الأوليك، كما انه يحتوي على الفيتامينات الغنية، مثل فيتامين ” ه” وفيتامين ” أ “.

زيت الجوجوبا

يعد زيت الجوجوبا من الزيوت الخفيفة والمستخلصة من نبات الجوجوبا، ويحتوي على تركيبة هائلة من الفيتامينات الطبيعية والمعادن، مثل فيتامين” ه “،” ج”، ” ب ”  بالإضافة إلى النحاس والزنك الذي يساعد على ترطيب وتكثيف الشعر، وحمايتة من التلف والتساقط، كما أن الترطيب الناتج عنه يساهم في التخلص من قشرة الشعر المزعجة والحفاظ عليها نظيفة ومنتعشة، لذلك فهو ـفضل زيت للشعر والاختيار الأمثل على الإطلاق.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت الفعالة ذات التركيبة المؤثرة للشعر، وغني بالاحماض الدهنية خاصاً حمض اللوريك الذي يساعد على التخلص من البكتيريا، كما انه يساهم بشكل كبير في الحفاظ على نمو الشعر بشكل سليم.

يعزز ايضاً من قوته وحمايته ضد التلف والتساقط، بالإضافة إلى قدرته الهائلة علي الترطيب والتنعيم واضفاء الملمس الناعم الشعر، ويقضي بشكل كبير علي فراغات الشعر ويساعد علي الإنبات مرة أخرى، لذا فهو أفضل زيت للشعر الذي يُوصي به دائما.

زيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون بقدرته الفائقة على ترطيب الشعر بعمق، ويساعد بشكل كبير على التقليل من قشرة الشعر وتهدئة فروة الرأس والتخلص من الجفاف، كما انه يحد من التساقط ويحفز نمو الشعر وتقويته ولمعانه، وذلك لانه يحتوي علي فيتامين ” ه ” الذي يعزز من النمو بشكل ملحوظ.

زيت الزيتون ايضا هو أفضل زيت للشعر المتقصف، حيث أنه يحارب التقصف الذي ينتج من الإستخدام المفرط في المكواه والحرارة العالية، بالاضافة الي انه يعمل على تقليل الهيشان.

أفضل زيت للشعر من الصيدلية

زيت براشوت

أفضل زيت للشعر
زيت براشوت

زيت براشوت من الزيوت ذات التركيبة الطبيعية المميزة، من ابرزهم زيت جوز الهند الشهير، وينتمي شركة ماريكو الهندية صاحبة الصيت الكبير في عالم الجمال.

زيت براشوت افضل زيت للشعر، وذلك بسبب كثرة مميزاته التي يتمتع بها، فهو يساعد على تقوية الشعر والتقليل من تساقطه، كما يعمل علي تنظيف الشعر بعمق من البكتيريا والأتربة التي يتعرض لها الشعر يومياً.

فهو اشبه بالمادة العازلة الي تُوضع علي الشعر لحمايته من العوامل الخارجية الضارة، مثل أشعة الشمس، ويساهم بشكل واضح في ترطيب وتنعيم الشعر وإكسابه الحيوية واللمعان، ويعطي مظهر صحي للشعر وذلك بسبب وجود الفيتامينات الهامة في تركيبته مثل فيتامين ” ك”.

زيت جدايل

أفضل زيت للشعر
زيت جدايل

زيت جدايل أفضل زيت للشعر علي الاطلاق، حيث انه اشتهر بقدرته الجبارة على حل كل مشاكل الشعر من ضعف وتلف وتقصف وما إلى ذلك.

تم ابتكار هذا الزيت من قبل شركة عبد الصمد القرشي الشهيرة التي استطاعت انتاجه من خلاصة الزيوت الطبيعية المليئة بالفيتامينات والمعادن المهمة، فيحتوي على خلاصة من زيت الخروع الذي يلعب دوراً هاماً في تطويل وتكثيف الشعر وامداده بالترطيب الفائق، ولمحات رائعة من زيت الزيتون الذي يتسم بقدرته علي معالجة الجفاف وبروز قوة الشعر، وزيت الجرجير الغني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

بالإضافة إلى زيت الجرجير الملئ بالأحماض الدهنية وفيتامين “إي” الذي يعيد ترميم الشعر وتكثيفه، تعود هذه التركيبة لتمتزج مع تركيبة عالية من الزيوت المميزة، مثل زيت الخردل والسمسم والزنجبيل وجوز الهند، كل هذا يشكل تركيبة رائعة مع مجموعة من الزيوت العشبية من زيت الباتشولي واوراق الغار، فهو يعتبر زيت متكامل يحتوي علي كل صفات وتركيبات الزيوت المفيدة التي تعالج كل مشاكل الشعر، ويوجد منه أكثر من نوع بألوان وتركيبات مختلفة كلها طبيعية وفعالة.

زيت الإيمو

أفضل زيت للشعر
زيت الإيمو

زيت الإيمو هو زيت مستخلص من دهون طائر الإيمو الذي يلعب دوراً هاماً في تحفيز نمو الشعر والحماية من إلتهابات فروة الرأس وإبقائها صحية، بالإضافة إلي احتوائه علي مزيج من الأحماض الدهنية الغير مشبعة التي لا غنى عنها لصحة الشعر، مثل اوميجا 3،اوميجا 6 واوميغا 9 المسؤولة عن تقوية البصيلات والحماية من التساقط.

هو أفضل زيت للشعر المجعد، كما انه يساعد على تكثيف وتطويل الشعر بشكل صحي، وإعطاءه الترطيب واللمعان المطلوب، ويعمل زيت الإيمو على حماية فروة الرأس من الالتهابات ويعمل على تحفيز الكيراتين اللازم لنمو الشعر، فضلا عن أنه يضم مادة مضادة للأكسدة التي تساعد حماية الشعر من التلف والجفاف.

زيت كومبليت

أفضل زيت للشعر
زيت كوملبيت

أفضل زيت للشعر المثالي، فهي تركيبة تم تحضيرها بعناية فائقة لتناسب المرأة، فهو منتج آمن من خلاصة الطبيعة، و لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة، وهو غني بالأحماض الأمينية والأحماض الدهنية والحديد والزنك والكالسيوم والنحاس بالإضافة إلي الفيتامينات، مثل فيتامين ” ا” و “ه”  ، كما انه يحتوي علي مجموعة من الزيوت الطبيعية الهامة للشعر من زيت السمسم، زيت جنين القمح، زيت الزيتون وزيت القمح.