دليلك لأسعار ساعات شاومي وأفضل الأنواع

هدير إسماعيل4 نوفمبر 2023آخر تحديث :
أسعار ساعات شاومي

أصبح الاعتماد على الساعات الذكية كبيرة خلال الآونة الأخيرة، وذلك لأنها تحتوي على عدد من الإمكانيات والتقنيات المتميزة التي تسهل الحياة اليومية، ولأن الكثير من الأشخاص ترغب في الحصول على ساعة ذكية بمواصفات وجودة عالية وأسعار قليلة نستعرض لكم أسعار ساعات شاومي.

أسعار ساعات شاومي

قبل التعرف على أسعار ساعات شاومي تحتاج إلى التعرف على جميع الأنواع التي توفرها والميّزات التي تحتضنها كل ساعة، إذ تختلف الأسعار باختلاف التقنيات والإمكانيات التي تقدمها الساعة للمستخدم.

أفضل ساعات شاومي

يوجد الكثير من الموديلات والأنواع التي تقدمها شركة شاومي، إذ تختلف كل ساعة ذكية عن الأخرى في بعض الإمكانيات والاستخدامات التي تتيحها.

ساعة شاومي Amazfit Gts 2

ساعة شاومي Amazfit Gts 2  من أسعار ساعات شاومي
ساعة شاومي Amazfit Gts 2

قبل التعرف على أسعار ساعات شاومي، يجب التعمق في المواصفات التقنية التي تقدمها، وتمتاز ساعة شاومي Amazfit Gts 2 بشاشة لمس ملونة من نوع AMOLED ودقة 348×442 بيكسل.

كما تحتوي الساعة على أنظمة ومستشعرات متقدمة لتتبع الحالة الصحية ومراقبة النشاط اليومي والرياضي للمستخدم، وتوفر الساعة مجموعة من التطبيقات الرياضية، مثل المشي، الجري، كرة القدم، والعديد من الأنشطة الرياضية الأخرى. تمتاز بمستشعرات دقيقة لقياس نبضات القلب ونسبة تشبع الدم بالأكسجين، وتقنية تتبع النوم بشكل صحي، و تضم الساعة ميزات إضافية مثل مكبر الصوت والميكروفون، مما يتيح للمستخدم الرد على المكالمات الواردة.

كما تتمتع ببطارية قوية تصل إلى عشرين يومًا من الاستخدام المستمر، وتأتي ببطارية سعة 246 ملي أمبير في الساعة، أما عن أسعار ساعات شاومي فهو مثالي لجميع الفئات، إذ تتراوح هذه الساعة ما بين 300 إلى 385 ريال سعودي.

ساعة شاومي mi band 5

ساعة شاومي mi band 5 من أسعار ساعات شاومي
ساعة شاومي mi band 5

تمتاز ساعة شاومي mi band 5 بأنها من ساعات شاومي ذات المظهر الرياضي الذي يفضله الشباب بفضل الانسيابية الكبيرة والبساطة به، و تأتي بدقة شاشة 126×294 بيكسل.

وتنتمي ساعة شاومي باند 5 إلى أسعار ساعات شاومي المتوسطة والمناسبة للجميع مقارنة بالتقنيات التي توفرها للمستخدم، وتحتوي على عدة ميزات منها؛ أنها تقدم أكثر من 90 واجهة للشاشة، بما في ذلك واجهات مستوحاة من أفلام الكرتون مثل سبونج بوب وكونان، وتمكن المستخدم من تغيير الواجهة في أي وقت.

وتحتوي على نظام تتبع النوم لضمان وقت نوم صحي، وتقدم متابعة دقيقة لضربات القلب مع إشعارات ونصائح للمستخدم للحفاظ على الصحة، تقدم الساعة نظامًا لتتبع نسبة تشبع الدم بالأكسجين، وتوفر 11 تطبيقًا رياضيًا مختلفًا لتحسين أداء المستخدم في التمارين الرياضية، وتدعم تقنية NFC والاتصال بالهواتف الذكية عبر تقنية البلوتوث، مما يتيح قراءة الإشعارات والتحكم في الكاميرا من خلال سوار شاومي، أما عن أسعار ساعات شاومي، فيعدُ سعر باند 5 من الأسعار المثالية للشباب إذ يبلغ نحو 160 ريال سعودي.

ساعة Mi Watch Lite

هي من أنواع ساعات شاومي الرائجة في الفترات الأخيرة نظراً للميزات والتقنيات التي تقدمها للمستخدمين، وهي ضمن أسعار ساعات شاومي المثالية والمتوسطة لهذا يقبل على اقتنائها عدد كبير.

وتأتي ساعة Mi Watch Lite بمظهر أنيق للغاية وشاشة لمس ملونة مستطيلة لها زوايا منحنية من نوع Super AMOLED، بالإضافة إلى وجود عدد من المميزات المختلفة عن الأنواع الأخرى.

تتيح الساعة دعم شبكة الجيل الرابع 4G لإجراء المكالمات واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اقترانها مع الهاتف، وتتميز الشاشة بطبقة زجاج Corning Gorilla للحماية من الخدوش، وتأتي مع إطار مصنوع من الستانليس ستيل، كما تعتمد على معالج Snapdragon Wear 3100 رباعي النواة بسرعة 1.25 جيجا هرتز، مما يوفر أداءًا متميزًا، وتحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت وتخزين داخلي بحجم 1 جيجابايت.

تتوافق مع نظامي Android وiOS، وتدعم اتصال الواي فاي. تقدم خاصية  Bluetooth 4.2 إمكانية ربط الساعة بسماعات لاسلكية للاستماع إلى الموسيقى أثناء ممارسة الرياضة، توفر ميزات تتبع الصحة بشكل شامل، بما في ذلك قياس نبضات القلب ونسبة الأكسجين في الدم، وتدعم نظام الدفع العالمي NFC، ولأنها ضمن قائمة أفضل أسعار ساعات شاومي يبلغ سعرها نحو 300 ريال سعودي.

ساعة شاومي Mi Watch Color

ساعة شاومي Mi Watch Color من أسعار ساعات شاومي
ساعة شاومي Mi Watch Color

لابدّ أنك تبحث عن أفضل ساعات شاومي الذكية، إذا لابدّ أن تقم باقتناء ساعة Mi Color، وهي ذات تصميم وشكل مختلف عن الساعات الأخرى إذ تناسب الأجيال المعاصرة بفضل الأساور الملونة والمبهجة التي تأتي بها ويمكن تغيرها حسب الذوق الشخصي.

وعلى الرغم من أن الساعة بها عدد من التقنيات الفاخرة إلا أنها ضمن قائمة أفضل أسعار ساعات شاومي والتي تناسب الفئات المتوسطة وتوفر لهم تجربة قيّمة مقابل سعر قليل نسبياً، وتعرض الشاشة حجمًا يبلغ 1.39 إنش، بدقة 454×456 بيكسل وكثافة 462 بيكسل لكل إنش، ويحيط بها إطار معدني مقاوم للصدأ، متاح بألوان الأسود والفضي. يتكون سوار الساعة من السيليكون أو الجلد، ويتوفر بمجموعة من الألوان المختلفة.

كما أن الساعة تتوافق مع نظامي Android وiOS، مما يسهل عملية الاتصال بالهاتف عبر تقنية البلوتوث، وتدعم شريحة الاتصال لتلقي الرسائل وإجراء المكالمات، ويتيح نظام GPS تحديد المسارات والاستفادة من الخرائط لتسهيل التنقل وتحديد المواقع، وتدعم تقنية NFC للدفع الإلكتروني.

كما تتيح أوضاع الرياضة المتعددة مثل الجري، المشي، ركوب الدراجة، والسباحة تجربة رياضية متنوعة، وتقيس الساعة دقات القلب وتشبع الأكسجين ومعدل حرق السعرات الحرارية للحفاظ على الوضع الصحي العام، يشار إلى أن الساعة من أسعار ساعات شاومي المتوسطة ويبلغ سعرها نحو 500 ريال سعودي.

ساعة شاومي Mi Watch Revolve

ساعة شاومي Mi Watch Revolve من أسعار ساعات شاومي
ساعة شاومي Mi Watch Revolve

هي من أنواع ساعات شاومي المفضلة بفضل التصميم الدائري الكلاسيكي الذي يمنح الجميع الأناقة والتفرّد، وأكثر ما يميزها هو احتضانها لعدد من التقنيات والمستشعرات الحديثة التي تسهل مهام الحياة اليومية على المستخدم، وتتسم الساعة بأنها تأتي مع واجهة محمية بزجاج Gorilla Glass 3، محاطة بإطار من الفولاذ للحماية من الصدأ، وظهر مصنوع من البلاستيك.

وتدعم الساعة خاصية مكبر الصوت، وتتضمن مستشعرات لقياس نبضات القلب وتشبع الأكسجين للمساعدة في الحفاظ على الوضع الصحي العام، كما يوجد فيها نظام GPS لتحديد المسارات واستخدام البوصلة لتحديد الاتجاهات.

تتميز الساعة بنظام مقاومة للماء يصل إلى عمق 50 مترًا، مما يسهم في ممارسة التمارين الرياضية مثل السباحة بكفاءة، ولا شك أنها تدعم أيضًا نظام الواي فاي وخاصية البلوتوث للاتصال بالهاتف، وهي من أسعار ساعات شاومي المتوسطة إذ يبلغ سعرها نحو 525 ريال سعودي.

يشار إلى أن أنواع ساعات شاومي متعددة وكثيرة، وتختلف جميعها من حيث الأسعار والمواصفات إذ يوجد بعض الساعات التي توفر إمكانية قد لا توفرها الأخرى على سبيل المثال دعم الساعة للمكالمات الهاتفية وإمكانية الرد على المكالمة.